منوعات

الأرصاد تكشف حالة الطقس في المدن الليبية الأحد 8 نوفمبر 2020

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في المدن الليبية، اليوم الأحد، متوقعا سقوط أمطار متقطعة على عدد من مناطق الشمال الشرقي والخليج، إضافة لتكون سحب متوسطة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

وقال المركز إن الأمطار ربما تتسبب في تجمع المياه في المناطق المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية، كما توقع وجود فرصة للأمطار على بعض مناطق الوسط والشمال الغربي.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، الصادرة اليوم، أن درجات الحرارة القصوى في البلاد تتراوح ما بين 15 و26 درجة مئوية على جميع المناطق.

وفي التفاصيل أكد المركز أنه من مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي، تتكاثر السحب من حين لآخر على المناطق الساحلية من الخمس إلى سرت، وبعض مناطق الدواخل مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على سرت.

وتوقع التقرير احتمالية ظهور ضباب خفيف على بعض مناطق الجبل في آخر هذه الليلة وصباح الغد، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية الممتدة من مصراتة إلى سرت، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (19 – 25) مْ.

وأشار المركز إلى أن ابتداء من مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد و الواحات و مرادة ستكون بها فرصة سقوط أمطار من حين لآخر تصحبها خلايا من السحب الرعدية تكون متوسطة إلى غزيرة أحيانا على الجبل الأخضر والخليج وأقصى الساحل الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15 – 19) مْ على الجبل الأخضر، وتكون ما بين (20 – 24) مْ على باقي المناطق.

وأكد المركز أنه بالنسبة إلى مناطق الجفرة و سبها و غـات و غدامس و الحمادة ستكون بها السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجفرة وهون مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (22 – 26).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى