ليبيا

التكبالي: نجاح بايدن سيغير مسار التسوية والبعثة الأممية لا تريد استقرار ليبيا

قال الدكتور علي التكبالي عضو مجلس النواب الليبي، إن الجميع  يعمل أن الكتلة الديمقراطية الأمريكية تميل إلى تنظيم الإخوان المسلمين، وتحاول فرضه على بعض الشعوب العربية، لذا فإن نجاح جو بايدن في الانتخابات الأمريكية قد يغير المسار السياسي الليبي ويربك المشهد.
وأضاف في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع تغيير مسارات التسوية  السياسية الحالية، كما أنه غير متفائل بهذه التسويات التي تتم حاليا، إضافة لأن الكثير من الليبيين يرفضون المسار الحالي، بما فيهم حتى ميليشيات طرابلس.
وأكد أن هناك الكثير من النخب السياسية الليبية ترفض المسار الذي فرضته البعثة الأممية على الليبيين، لكن يبدو أن البعثة الأممية لا يهمها من يعارض أو يوافق طالما هي اختارت قوائم المشاركين في الحوار السياسي، رغما عن الشعب الليبي.
وعن أسباب رفض قوائم المشاركين أكد التكالبي، أن القائمة تضم 45 شخصية من جماعة الإخوان المسملين الإرهابية، إضافة لشخصيات متهمين بالفساد، وآخرين محسوبين على النظام السابق، وهناك شخصيات لا نعرفهم، ولا نعرف لماذا تم اختيارهم.
وأكد أن البعثة الأممية للأمم المتحدة بهذه الطريقة ترعب في أن تدخل ليبيا في دوامة جديدة، وليس من بين أغراضها استقرار، بل الزجل بالبلاد في مستوى آخر من الفوضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى