الوطن العربي

الحرائق تقتل شخصين في غابة قوراية بالجزائر

لقي شخصان  مصرعهما وأغيث 10 آخرين أمس السبت في الحرائق التي اندلعت في غابات قوراية، التابعة لولاية تيبازة الساحلية الواقعة على بعد نحو 80 كلم غرب العاصمة الجزائرية، بشكل مفاجئ.

وقالت هيئة الحماية المدنية الجزائرية في بيان لها إن موظفيها أجلوا 10 أشخاص كانت حياتهم مهددة بسبب تعرضهم للاختناق الناجم عن النيران المشتعلة المحيطة بمكان تواجدهم، بالإضافة إلى 3 عائلات أخرى تتشكل من 15 فردا لإبعادهم عن دائرة الخطر التي شملت أكثر من 12 بلدة وقرية في المنطقة.

أمام انتشار رقعة النيران، التي تم إخماد بعضها، عززت هيئة الحماية المدنية وسائل مكافحة هذه الحرائق الضخمة بـ 16 مركبة إطفاء، لتضاف إلى 18 مركبة محلية كانت تقاوم النيران، وأكثر من 100 رجل إطفاء وإغاثة و8 سيارات إسعاف استقدموا من مدينة الجزائر المحاذية.

وكان التلفزيون الجزائري قد وصف حرائق تيبازة بـ “مجهولة الأسباب”، فيما سبق للحكومة أن اعتبرت حرائق سابقة اندلعت خلال الأشهر الأخيرة مدبرة لأغراض سياسية.

وقال العقيد عاشور فاروق مدير الاتصال و الإحصاء بالمديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر اليوم السبت، في حديث إلى صحيفة “النهار” الجزائرية عن أسباب هذه الحرائق إن “كل الاحتمالات واردة” موضحا أنه “خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تم تسجيل أكثر من 10 حرائق” في عدة ولايات تم إخماد أغلبها.

زر الذهاب إلى الأعلى