الحويج يطالب بريطانيا بدعم ليبيا في ملف الهجرة والتنمية في الجنوب

الحويج يطالب بريطانيا بدعم ليبيا في ملف الهجرة والتنمية في الجنوب

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

شدد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، على ضرورة دعم بريطانيا إلى الجهود الدولية لفتح المجال الجوي أمام خطوط الطيران بدول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكافة الشركاء التجاريين لدولة ليبيا.

وأكد الحويج، خلال لقاء وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسفير المملكة البريطانية لدى ليبيا، أن هذه الخطوة تعزز التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية، مما يسهم في زيادة حجم التجارة والاستثمار نحو أسواق إفريقيا ومنطقة البحر المتوسط.

بحسب بيان وزارة الاقتصاد والتجارة، فإن الحويج، طالب المملكة المتحدة، بدعم الدولة الليبية في معالجة ملف الهجرة من خلال توطين مشاريع تنموية بالجنوب الليبي تكون خطا تنمويا طاردا للهجرة، وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين الليبيين للحصول على التأشيرة البريطانية.

من جانبه، عبر وزير الدولة البريطاني عن رغبة بلاده في بدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي مع دولة ليبيا بمجالات التنمية والاقتصاد والاستثمار، مبديا استعداد بريطانيا لتقديم الدعم الفني والاستشاري لتنفيذ مشاريع استراتيجية خاصة في مجالات الطاقات المتجددة والمناطق الحرة وتجارة العبور، باعتبار الفرص الواعدة للاستثمار والتوجه نحو الاستقرار والازدهار الاقتصادي في ليبيا.