أهم الأخبارليبيا

الحويج يعتمد النتائج النهائية للامتحانات الخاصة بالمتقدمين للمعهد الدبلوماسي

اعتمد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية  عبدالهادي الحويج الإثنين الماضي النتائج النهائية للامتحان التحريري للمتقدمين للدراسة بالمعهد الدبلوماسي بالوزارة.

وفي سياق آخر استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج الاثنين الماضي جان بيير مي سون، خبير الآثار البحرية البلجيكي ورئيس الفريق المتخصص في القطع البحرية الغارقة في السواحل الليبية إبان الحرب العالمية الثانية، بمرافقة كل من ناصر عبدالجليل، مراقب آثار سابق، ومحمد عبداللطيف قدور، باحث ومكتشف، بحضور مدير الإدارة الأوروبية بالوزارة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة، ومدير مكتب تقنية المعلومات.

وقالت الوزارة في بيان أن الفريق أطلع الوزير على تفاصيل المشروع المتعلق بالبحث عن القطع البحرية الغارقة والأثرية في السواحل الليبية، وكذلك مشروع توثيق السواحل الليبية وكيفية تدريب العناصر الوطنية على عمليات الغوص واستخراج القطع البحرية الغارقة.

 

وقد عبر الوزير خلال اللقاء عن شكره وتقديره للفريق المختص لاهتمامه بتاريخ ليبيا، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية التأكيد على صحة المعلومات والأبحاث وذلك لأهميتها التاريخية والسياسية للدولة الليبية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومراكز الأبحاث والجهات ذات العلاقة وبالتنسيق مع اتحاد بلديات الثراث العالمي الليبية.

 

وفي ختام اللقاء، أعرب رئيس الفريق عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي حظي به خلال لقائه مع معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية.
خدمات طرابلس: تنكيس جميع الأعلام بالعاصمة في ذكرى كارثة درنة

زر الذهاب إلى الأعلى