ليبيا

الدبيبة يتخلى عن التزاماته ويصف قانون الانتخابات بـ “المعيب”

واصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، التنصل من التزاماته السابقة، بعدم خوض الانتخابات المقبلة، وذلك بعدما وصف قانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب في وقت سابق بـ “المعيب”.

وخلال فعاليات الشبابية الطلابية بالمدينة الرياضية في طرابلس، قال الدبيبة: «لا يمكن أن نرضى به أبدًا»، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة وجود «قانون عادل يتفق عليه كل الليبيين».

وتابع الدبيبة: «الشعب الليبي لا يمكن أن يختار قادته إلا بالانتخابات، ولا يمكن التنازل عن هذا الحق أبدًا، لكن أرادوا خلق صعوبات في هذا الملف المهم الذي يريده الشعب الليبي، وخرجوا بقوانين مفصلة على بعض الجهات وبعض الأشخاص، ولا يمكن أن نرضى به أبدًا.. هذا القانون المعيب».

وواصل الدبيبة مهاجمة مجلس النواب قائلا: «نحتاج برلمانًا نزيهًا يخدم كل الليبيين وقانون انتخابات عادل يتفق عليه كل الليبيين».

وعلى الرغم من توقيعه مسبقا على إقرار بعدم خوض السباق الانتخابي، فقد تطرق الدبيبة لملف ترشحه قائلا: “قرار ترشحي للانتخابات المقبلة سيكون بيد الشعب فقط، هل تريدونني أن أخوض هذه الانتخابات أم لا؟»، مضيفا «أنتم من سأستشير، وفي اللحظة الحاسمة سوف أعلن موقفي من هذه الانتخابات».

زر الذهاب إلى الأعلى