أهم الأخبارليبيا

السفارة الأمريكية: ليبيا في حاجة ماسة لتوحيد جهود القوات الأمنية في جميع أنحاءها

أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا، أمس السبت، انضمامها إلى البعثة الأممية في إدانة العنف في تاجوراء، مرحبة بالجهود المبذولة لخفض التصعيد.

وأعادت السفارة نشر تدوينة البعثة الأممية بشأن الاشتباكات عبر حسابها على منصة «إكس»، مشيرة إلى «الحاجة الماسة لمناقشة كيفية توحيد جهود القوات الأمنية في جميع أنحاء ليبيا، بما يخدم مصلحة الشعب الليبي وسيادة البلاد».

وفي وقت سابق اليوم، دانت بعثة الأمم المتحدة الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في تاجوراء أمس الجمعة، وما تلاها من تحشيدات عسكرية داخل العاصمة طرابلس وحولها، مشيرة إلى الحاجة للتعجيل بإطلاق عملية سياسية شاملة.

وأعربت البعثة، في بيان مساء السبت، عن «انزعاجها الشديد» إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح، وإصابات في صفوف المدنيين، وتشريد العديد من العائلات.

واعتبرت أن هذه الاشتباكات بمنزلة «تذكير بالحاجة الملحة إلى توحيد الأجهزة العسكرية والأمنية، وإقامة مؤسسات تحظى بالشرعية وتخضع للمساءلة»، مشيرة إلى أنها ترى في تلك الاشتباكات «مدعاة للتعجيل بإطلاق عملية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات ذات مصداقية، وتمهد الطريق لتحقيق الاستقرار الدائم والازدهار للشعب الليبي».

إقرأ أيضاً المسماري: لدينا ثلاثة خطوط دفاعية حدودية “شرقية وجنوبية وغربية” لتأمين ليبيا كلياً

زر الذهاب إلى الأعلى