مصر

الصحة المصرية تبدأ العمل بمراكز توزيع لقاحات كورونا في محطات مترو الأنفاق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان المصرية، عن بدء العمل في مراكز توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التي تم وضعها في محطات مترو الأنفاق.

وأوضح القائم بأعمال وزير الصحة، أن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة “معًا نطمئن سجل الآن”، فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع فى تلقى المواطنين لقاحات فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن اليوم الأول من توزيع اللقاح بمراكز محطات المترو، شهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين للتسجيل وتلقى اللقاح، حيث تم تطعيم 500 مواطن خلال الساعات الأولى من خلال مركزى التطعيم المثبتين بمحطة “السادات”.

وأضاف: “جار العمل على تثبيت 14 مركزًا لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا حيث يتضمن 6 مراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل (السادات، الشهداء والعتبة)، بمعدل مركزين بكل محطة، بالإضافة إلى 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة وحلوان)”.

واختتم وزير الصحة المصري تصريحاته قائلا: “سيتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعًا، وتشمل محطات قطار (رمسيس بالقاهرة، الجيزة، المنيا، قنا، وسيدي جابر بالإسكندرية)، وسيتم تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضًا بعدد من الأسواق التجارية “المولات” وتشمل (السراج مول، كايرو فيستيڤال سيتي مول ، مول العرب، مول مصر ، سراج مول، سيتي ستارز)”.

زر الذهاب إلى الأعلى