ليبيا

«الصهبي»: انتهينا رسميًا من قانون انتخاب أول رئيس مباشرة من الشعب في تاريخ ليبيا

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

كشف صلاح الصهبي، عضو اللجنة الدستورية وقوانين الانتخابات الوطنية بمجلس النواب، اليوم الخميس، عن كواليس مناقشة قانون انتخاب أول رئيس في تاريخ ليبيا مباشرة من الشعب، وكذلك قانون انتخاب مجلس النواب المقبل، بحضور عماد السائح رئيس المفوضية العليا للانتخابات، والبعثة الأممية للدعم في ليبيا.

وقال الصهبي، عبر حسابه على “فيسبوك”:” انهينا اليوم من بحث ومناقشة تفاصيل قانون انتخاب أول رئيس في تاريخ ليبيا مباشرة من الشعب، وكذلك قانون انتخاب مجلس النواب المقبل، وذلك مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم.

وأضاف عضو اللجنة الدستورية، أنه على أساس هذا القانون  وبعد التصويت عليه من قٌبل مجلس النواب سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية المباشرة من الشعب ومجلس النواب مباشرةً من الشعب يوم 24 ديسمبر 2021.

وبين أن القانون سيمكن المواطن الليبي فقط من اختيار من يقود ويرأس البلاد، الأمر الذي يمهد للانتقال إلى المرحلة الدائمة للدولة.

واختتم:” سيتم تقديم نتائج عملنا لمجلس النواب ليتسنى لزملائنا مناقشة مواد القانون وإقراره بهدف ترسية المسار الديموقراطي السلمي الشامل التنفيذي والتشريعي في ليبيا”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد شاركت في عمل اللجنة التابعة لمجلس النواب التي أنشئت عملاً بقرار مجلس النواب رقم 42 في 7 يوليو 2021 والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في روما من 26 إلى 29 يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى