ليبيا

القيادة العامة للقوات المسلحة: لابد من تشكيل حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات

تمسكت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بضرورة إنهاء الانقسام السياسي وتشكيل حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات، مطالبة مجلسي النواب والدولة في الإسراع لتنفيذ ذلك.

وقال القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها ندعم كل المباحثات والتقارب الذي شأنه أن يُنهي حالة الانقسام السياسي.

وأكدت أن ما قامت به لجنة 6+6 بين مجلسي النواب والدولة، هي أولى الخطوات المهمة التي تمهد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ولفتت القيادة العامة، في بيانها، إلى أنها تدعم كل الحلول السياسية الصادقة في إنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها ليبيا دون مغالبة أو إقصاء أو مصادرة حقوق أي طرف حتى تُحقق القوانين الانتخابية أكبر توافق ممكن لإجراء الانتخابات في موعدها وضمان تطبيق نتائجها.

وحثت القيادة العامة، مجلسي النواب والدولة بالإسراع في إنهاء حالة الانقسام السياسي، وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة موحدة تشرف على تنظيم الانتخابات في جميع أنحاء البلاد.

وطالبت، أيضا بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بالاضطلاع بدورها لدعم التوافق الذي يقود إلى إجراء الانتخابات بطريقة صحيحة وشفافة لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للدولة الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى