ليبيا

الكوني يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الزراعة ومعهد البحر المتوسط بإيطاليا

شهد نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، صباح اليوم الأحد، مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتي الزراعة والحكم المحلي، ومعهد البحر المتوسط للعلوم الزراعية بإيطاليا، وذلك ضمن شراكة تهدف لدعم مشاريع التنمية المكانية وتعزيز الأمن الغذائي في ليبيا.

وشهد التوقيع، حضور نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، رمضان بوجناح، وسفير دولة إيطاليا في ليبيا، “جوزيبي بوتشيني”، ومدير المعهد الإيطالي، ووكيلا وزارتي الزراعة والحكم المحلي، بالإضافة إلى عدد من الإدارات المختصة بالوزارتين.

وخلال اللقاء، استعرض الكوني، فرص تعزيز مشاريع التنمية المكانية في الجنوب الليبي، وسبل تفعيل المعاهدات المشتركة، حيث شدد على ضرورة دعم التمكين الاقتصادي للشباب الليبي، مع توفير البدائل الملائمة لانخراطهم في المشاريع التنموية، واستثمار طاقاتهم بعيداً عن السلاح.

في المقابل، أشاد السفير الإيطالي بتعاون السلطات الليبية، في توجيه التعاون الإيطالي لما يخدم الاحتياجات الليبية ومصلحة الليبيين، مؤكداً استعداد بلاده لاستمرار تنفيذ الشراكة طويلة الأمد، التي يشكل توقيع الاتفاقية جزءا منها.

وتعهد السفير الإيطالي، بتوفير منح دراسية وتدريبية للشباب الليبي، في تخصصات الزراعة والتنمية، وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى