ليبيا

«المبعوث الأمريكي» يناقش مع «الدبيبة» الإنفاق الحكومي وخطوات الإفصاح والشفافية

اجتمع رئيس حكومة الوحدة “منتهية الولاية”، عبد الحميد الدبيبة، ظهر اليوم، بالمبعوث الأمريكي إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال الأمريكي ليزلي أوردمان، والفريق السياسي بالسفارة الأمريكية، بحضور وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش.
وخصص الاجتماع لمناقشة الجهود المبذولة لإنجاح الانتخابات والعمل لمعالجة العوائق التي تواجه تنفيذها.

ورحّب المبعوث الأمريكي – خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس وحضرته وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ” نجلاء المنقوش ” والفريق السياسي بالسفارة الأمريكية – بالجهود المبذولة من الحكومة لتوضيح استعداداها لإجراء انتخابات في حال وجود القاعدة الدستورية، مشيرا إلى المحاكاة الانتخابية التي جرت السبت الماضي.

وجدد ” نورلاند ” التأكيد عل رغبة الولايات المتحدة الامريكية في دعم ليبيا من أجل إجراء الانتخابات باعتبارها الهدف الرئيسي لكافة الشعب الليبي.

من جهته أكد رئيس الحكومة “منتهية الولاية ” خلال الاجتماع على ضرورة تحشيد المجتمع الدولي لحلحة الصعوبات التي تعيق إجراء الانتخابات، وأهمها القاعدة الدستورية التي لازالت غير واضحة المعالم، مؤكدا استعداد حكومته للقيام بدورها المناط بها من أجل إنجاح الانتخابات.

وناقش الاجتماع عودة السفارة الأمريكية للعمل في طرابلس، وتقديم خدماتها بالشكل الطبيعي كما تم استعراض عدد من الملفات الاقتصادية والقانونية المشتركة بين البلدين، والتعاون المثمر فيها من أجل خلق شراكة فاعلة بين البلدين.

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة الإنفاق الحكومي والخطوات التي اتخذتها الحكومة بشأن الإفصاح والشفافية، والعمل على دعم الخطوات المتخذة في هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى