ليبيا

النائب العام يبحث أزمة مستحقات أعضاء هيئة التدريس مع عدد من الوزراء

اجتمع النائب العام المستشار الصديق الصور، مع وزيري المالية التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعميد جامعة طرابلس، ونقيب عام أعضاء هيئة التدريس الجامعي، ومديري الإدارات المالية بوزارتي التعليم العالي والمالية وجامعة طرابلس، وذلك من أجل مناقشة وبحث أزمة مستحقات أعضاء هيئة التدريس.

وخلال بداية الاجتماع، أشاد النائب العام بمجهودات أعضاء هيئة التدريس الجامعي خلال السنوات الماضية على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، مشددا على أنه يتابع إضراب أعضاء هيئة التدريس الجامعي عن العمل؛ احتجاجًا على امتناع وزارة المالية عن صرف مستحقاتهم المالية وفق قرار المجلس الرئاسي ذي العدد 126 لسنة.

وشدد الصديق على أنه يتابع باهتمام شديد التحقيقات الجارية إزاء الوقائع التي انطوت عليها شكاوى أعضاء هيئة التدريس بجامعتي طرابلس ومصراتة.

في السياق، أكد وزيري المالية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أن عدم تنفيذ القرار الذي طالب أعضاء هيئة التدريس بتفعيله يرجع إلى المعوقات التي حالت دون ذلك، خاصة عدم إيفاء الجامعات بمتطلبات المطابقة وتصنيف الدرجات العلمية وتحديد الساعات التدريسية والبحثية.

وفي نهاية الاجتماع، جدد النائب العام تأكيده، على ضرورة الموازنة بين الحقوق من خلال أعمال التشريعات الناظمة للشؤون العلمية والوظيفية لأعضاء التدريس الجامعي، ومعالجة الحالة القائمة لتعلقها بالمصلحة العامة عبر الحد من آثارها السلبية على الحياة التعليمية للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى