بالصور.. شاهد أجمل ثلاث شواطئ في ليبيا

بالصور.. شاهد أجمل ثلاث شواطئ في ليبيا

خاص- وكالة AAC  الإخبارية 

تتمتع ليبيا بمساحة هائلة من الشواطئ المطلة على البحر المتوسط، والتي تمتد لحوالي 2000 كيلومتر ، لكن من بين هذه الشواطئ يوجد أربعة مناطق يعتبرها محبي رياضة الشواطئ والتنزه أفضل ثلاثة أماكن في البلاد اثنين منها في المنطقة الشرقية، وآخر في الغرب الليبي.

خليج البمبة

على بعد حوالي 6 كيلومتر فقط من مدينة درنة، يقع شاطئ المبمة أحد أفضل شواطئ البحر المتوسط، ويمكن الوصول إليه  عبر الطريق الساحلي شمال منطقة التميمي.

 ويتمز هذا الشاطئ الصافي بالتقاء مجاري مياه الأمطار عبر أودية التميمي مع البحر ناهيك عن هدوء مساحته المفتوحة التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم.

ويقصد آلاف الليبيين الشاطئ سنويا للتمتع بجماله والتنزه في مراكب ويخوت التنزه لأخذ جولة في داخله فهو ذو مساحة كبيرة.

 ويقع الشاطئ في مقابلة جزيرة البرذغة التي تبعد عنه حوالي 13 كيلومتر في قلب البحر المتوسط،  لكن ما يحفز الزوار على زيارتها هى مساحتها التي تمتد لخمسة كيلومتر مع وجود التنوع النباتي فيها ناهيك عن وجود الكهوف ذات المياه العذبة على أطرافها

رأس الهلال

يعد واحد من أجمل الشواطئ الليبية أيضا وهو بالمناسبة قريب من مدينة درنة أيضا، ويمتد لمساحات كبيرة  حتى يصل إلى مرسى الهلال التاريخي.

 ويتميز هذا الشاطئ بوجود عيون المياه العذبة التي تصب على بداياته، وأشهرها عين أطريطش العذبة التي تصب في البحر مباشرة.

شاطئ غنيمة 

على بعد حوالي 200 كيلو من العاصمة طرابلس يقع شاطئ غنيمة وهو واحد من أجلم شواطئ الغرب الليبي يقصد المصطافون من كافة أنحاء البلاد في فصول الصيف للتمتع بأجوائه الباهرة.

يتميز شاطئ غنيمة بنظافة رماله وهدوء أمواجه المستمر، وهو مكان مناسب لرحلات الغطس واكتشاف ما تحت البحر.