ليبيا

بعد ترشح سيف القذافي.. المنفي: من تنطبق عليه الشروط الانتخابية مرحب به

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أن أي شخصية ليبية تنطبق عليها شروط قانون الانتخابات، فمرحب به في خوض السباق الانتخابي، مشيرا إلى أن هناك خطوات جادة يجري اتخاذها في ليبيا في اتجاه إجراء الانتخابات المقبلة بموعدها.

وخلال مقابلة مع وكالة “رويترز” للأنباء قال المنفي: “لا بد أن نكون متفائلين ونأمل أن تكون هناك انتخابات في موعدها بتوافق الليبيين”، مضيفا: “دون الخوض في التفاصيل الآن هناك خطوات جادة من أجل أن يكون هناك توافق لإجراء الانتخابات في موعدها في 24 ديسمبر”.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي: “نحاول بقدر الإمكان أن تنتهي هذه العملية بشكل ديمقراطي وشفاف ومقبول لدى كافة الليبيين في 24 ديسمبر حتى نسلم السلطة لسلطة منتخبة”.

وشدد المنفي خلال حديثه على ضرورة ألا تكون هناك خلافات على المرشحين، الذين تنطبق عليهم بنود القوانين الانتخابية، بمجرد الموافقة على ترشحهم، مختتما تصريحاته بالقول: “نحن لن نقلق من وجود أي شخصية يرى القانون، قانون الانتخابات، بأن الشروط تنطبق عليها”.

يأتي ذلك بعدما كانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت أمس الأحد عن قبول أوراق ترشح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الراحل، بعد استكماله كافة الأوراق القانونية لخوض الانتخابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى