رياضة

بيريز: انشاء دوري السوبر الأوروبي انقاذًا الوضع الصعب للأندية

متابعات – وكالة AAC الإخبارية

قال فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أنه ليس صاحب فكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي ولا أحد من رؤساء الأندية يتزعم الأمر، وأن الأندية في انجلترا واسبانيا وايطاليا تعاني من الوضع الاقتصادي السيئ الذي خلفته أزمة كورونا.
 
وأضاف بيريز أنه في حالة عدم وجود عوائد مادية كافية، يجب أن تخلق مباريات جذابة وذات تنافسية عالية لأن كرة القدم تحتاج إلى تطوير، كما أضاف أن فئة الشباب من 16 إلى 24 عام أصبحوا مهتمين بأشياء أخرى بخلاف كرة القدم، ومن هنا جائت فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي. 
 
وأكمل حديثه منتقضًا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب العوائد المادية التي وضعها يويفا في بطولة دوري الأبطال والتي لا توجد بها شفافية كافية في توزيع نسب العوائد المادية، مما يضع الأندية في أوضاع إقتصادية صعبة كما حدث مع الفريق الملكي في بداية الألفية الجديدة، إذ لم يكن لاعبو الفريق يتقاضون رواتبهم على حد قوله.
 
وطمأن رئيس ريال مدريد اللاعبين بشأن استبعادهم من المشاركة في كأس العالم وبطولات الاتحادين الدولي والاوروبي، معللًا أن هذا القرار نتاج اربتاك المحتكرين في اليويفا وأكد على عدم احترامهم لأي شخص، كما أكد على عدم استبعاد أيًا من الأندية من البطولات الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى