رياضة

تألق البايرن وسقوط البارسا وباريس.. إثارة ليفربول وميلان أبرز لقطات دوري الأبطال

شهدت الجولة الأولى بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا العديد من المفاجأت في نتائجها، إذ حققت بعض الأندية الصغيرة نتيجة إيجابية أمام الكبار، بينما سحقت بعض الفرق منافسيها بكل سهولة.

ومن ضمن المفاجآت خسارة مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام يونج بويز السويسري على ملعبه بهدفين مقابل هدف، في مباراة بالمجموعة السادسة والتي شهدت تسجيل رونالدو لهدفه الأول مع الفريق في دوري الأبطال بعد عودته بشكل رسمي للفريق.

وفي مباراة شهدت احتساب 4 ركلات جزاء، تعادل ريد بول سالزبوج مع نظيره إشبيلية بهدف لمثله في مباراة بالمجموعة السابعة، في مباراة مثيرة، إذ أضاع الفريق النمساوي ركلتين جزاء، بينما سجل واحدة، قبل أن يتعادل إيفان راكيتيتش للفريق الأندلسي.

وبدأ تشيلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة، بعد فوزه الشاق على حساب زينيت سان بطرسبيرج الروسي بهدف نظيف، أحرزه روميلو لوكاكو الواحد الجديد للفريق، في مباراة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وواصل فريق بايرن ميونخ الألماني تفوقه على نظيره برشلونة الإسباني بعد تفوقه عليه على ملعبه ووسط جماهيره بثلاثية نظيفة، ليحقق البارسا رقمًا سلبيًا بعد خسارته من نفس الفريق على ملعبه ووسط جماهيره للمرة الأولى في تاريخه.

وفي أول مشاركاته في البطولة، استطاع فريق شيريف تيراسبول المولدوفي تحقيق الفوز الأول له على حساب شاختار دونتسك الأوكراني بهدفين دون رد، ليتصدر الفريق المجموعة الرابعة التي تشهد تواجد العملاقين ريال مدريد الإسباني وإنترميلان الإيطالي.

وسقط باريس سان جيرمان الفرنسي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام كلوب بروج البلجيكي، في المباراة الأولى للنجم الأرجنتيني مع الفريق الباريسي منذ انضمامه للفريق، ليفشل الفريق في الفوز على الرغم من اكتمال صفوفه بنسبة كبيرة.

وفي تكرار لنهائيي 2005 و 2007 حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا مثيرًا على حساب ايه سي ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة أضاع فيها محمد صلاح ركلة جزاء لأول مرة منذ 4 سنوات، وتعد المباراة هي الأولى للفريق الإيطالي في دوري الأبطال منذ أخر مشاركة له عام 2014.

واستطاع فريق مانشستر سيتي تحقيق انتصار مستحق على حساب ريد بول لايبزيج بستة أهداف مقابل ثلاثة، في أكثر مباريات الجولة الأولى تسجيلًا للأهداف، واستطاع كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج تسجيل 3 أهداف لأول مرة في مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى