ليبيا

«توتال» الفرنسية: نطمح أن نكون الشريك المفضل لليبيا

أكد المدير العام لفرع شركة “توتال” الفرنسية في ليبيا باسكال برينت، أن “ليبيا تحتلّ موقعًا استراتيجيًا في محفظة التنقيب والإنتاج العالمية لشركتنا”.

وقال «برينت» في تصريح لموقع «energy capital & power»، إن “قطاع الطاقة الليبي يمثل خيارا مثاليا لاستراتيجية الشركة لامتلاكها كميات كبيرة من النفط والغاز، وموارد غير مطورة يسهل الوصول إليها”.

وأضاف أن  “«توتال» تشارك مباشرة في مشاريع مشتركة مع ليبيا في إنتاج 600 ألف برميل يوميا تمثل نحو نصف إنتاجها النفطي”.

وتابع؛ «برينت» “أصبحت شركة «توتال» الشريك الدولي الرائد للمؤسسة الوطنية للنفط في شركة الواحة أوائل عام 2021″، مردفًا “نهدف من خلال تعاوننا مع المؤسسة إلى توحيد الجهود لزيادة موارد امتيازات الواحة، وتقليل تأثير العمليات على البيئة في الوقت نفسه، ومشاركة خبرتنا العالمية في العمليات وإدارة المشاريع”.

وعقب؛ “اقترحنا على المؤسسة مساعدة شركة الواحة لتحديد أفضل طريقة لتقليل استهلاك الغاز لتوليد الطاقة باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية”.

وواصل «برينت» تصريحه، قائلًا: “نطمح إلى أن نكون الشريك المفضل لليبيا في مسيرها للتحول نحو الطاقة النظيفة، وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية للمساهمة في إمداد الشعب الليبي بالكهرباء”، موضحًا أن «توتال» “تهدف إلى المساهمة بطريقة مستدامة في ثروة ليبيا وتنميتها الاقتصادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى