أهم الأخبارليبيا

حكومة الدبيبة: توفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات وعائلاتهم

كشفت حكومة الدبيبة، عن توفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات وعائلاتهم، والبدء في إجراءات توريدها، والاستمرار في إجراء التحاليل الجينية للمرضى وعائلاتهم وفق السياق المتبع، واستكمال علاج الحالات البالغ عمرها أقل من سنتين بشكل عاجل.

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، مع منظمة مرضى ضمور العضلات، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المُكلف رمضان أبوجناح، ورئيس لجنة العطاء العام، ورئيس جهاز تطوير الخدمات العلاجية، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ومدير العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وقدمت المنظمة عرضًا أوضحت فيه أوضاع مرضى ضمور العضلات، ومطلبهم بإعادة إجراء التحاليل الجينية الخاصة بالمرضى، وتوفير الحقن الجينية والأدوية التخصصية، إلى جانب تحسين الرواتب التضامنية لعائلات المرضى، وتقديم الإعانة المنزلية، مشيرة إلى أن عدد الحالات وصل إلى 793 حالة مرضية، بحسب بيان نشرته صفحة الحكومة على «فيسبوك».

من جهته، شدد الدبيبة على جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام توفير الأدوية التخصصية والعامة المتعلقة بهذا المرض من خلال الشركات المصنعة.

كما وجه بضرورة تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي بالداخل من خلال الاتفاقية التي أبرمها جهاز تطوير الخدمات العلاجية مع إحدى الشركات المتخصصة.
إقرأ أيضا خارجية الدبيبة: افتتاح السفارة الهندية من جديد في العاصمة طرابلس

زر الذهاب إلى الأعلى