أهم الأخبارليبيا

حماد يقرر إنشاء جامعة ”أبوصرة للعلوم الطبية“ في المنطقة الغربية

أصدر مجلس وزراء الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة أسامة حماد، قرارا بإنشاء «جامعة أبوصرة للعلوم الطبية» في بلدية أبوصرة غرب مدينة طرابلس، بحسب نص القرار الذي نشرته الحكومة عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأربعاء.

ونصت المادة الأولى من قرار رئيس الحكومة أسامة حماد رقم «240» لسنة 2024 بشأن «إنشاء جامعة أبوصرة للعلوم الطبية في بلدية أبوصرة»، على أن تتمتع المؤسسة التعليمية الجديدة بذمة مالية وشخصية اعتبارية مستقلة، وتتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب.

وأسندت المادة الثانية من القرار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهمة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأن اعتماد النظام الداخلي للجامعة، واعتماد الأقسام العلمية اللازمة لكل الفصول الدراسية، بينما شددت المادة الثالثة على العمل بالقرار من تاريخ صدوره، وإلغاء كل حكم يخالف أحكامه، داعية الجهات المعنية إلى تنفيذه ونشره في الجريدة الرسمية.

يأتي نشر القرار بعدما صوت مجلس النواب على اعتماد أكبر موازنة في تاريخ ليبيا بقيمة 179 مليار دينار، وسط جدل بين المؤسسات السياسية الرئيسية في كل من طرابلس وبنغازي حول تفاصيلها، والجهة التي تتولى الإشراف على تنفيذها.

إقرأ أيضاً صندوق التنمية: نسعى لفتح مسارات تطوير جديدة في وسط درنة

 

زر الذهاب إلى الأعلى