أهم الأخبارليبيا

خارجية الدبيبة تشارك في اجتماعات “التعاون الإسلامي” بالكاميرون

شارك وكيل الخارجية للشؤون السياسية في حكومة  محمد الدبيبة خليل عيسى في الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي التي عقدت يومي 29 و30 أغسطس في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

عقدت الدورة تحت عنوان تطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات في إطار منظمة التعاون الإسلامي.. أداة رئيسية في مكافحة الفقر وانعدام الأمن.

وأجرى عيسى لقاءات مع وزيري خارجية موريتانيا محمد سالم ولد مرزوق، وفلسطين رياض منصور، وكذلك وزيري خارجية النيجر باكاري سنغاري، وغامبيا مامادو تانغارا، والكاتب العام لوزارة الخارجية التونسية محمد بن عياد، إذ جرى النقاش حول موضوعات جدول أعمال الدورة الحالية، ومسار العلاقات الثنائية بين ليبيا وهذه البلدان.

وأكد عيسى ضرورة التحرك الفعلي لإنهاء العدوان وحرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة، والعمل على محاسبة الاحتلال على ما اقترفه من جرائم.

وفيما يخص موضوع الدورة، أشار وكيل وزارة الخارجية إلى أن الحدّ من الفقر ومكافحة انعدام الأمن الاجتماعي في المجتمعات النامية يتطلب مجموعة من التدابير الاقتصادية والاجتماعية ضمن خطط استراتيجية للتنمية المستدامة في البلدان الأقل نمواً.

وشدد على أهمية الاستثمار في تطوير البنية الأساسية للنقل والمواصلات بما يحمي الأسر الفقيرة ويؤمن حصول أفرادها على الخدمات ذات الطابع الحيوي مثل الصحة والتعليم.
المصرف المركزي يعلن صرف مرتبات أغسطس لجميع القطاعات العامة بالدولة

زر الذهاب إلى الأعلى