علي التكبالي: اتفاقية الوفاق مع قطر مخطط جديد لتدمير ليبيا

قالالدكتور علي التكبالي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي إن الاتفاقية التي وقعتها حكومة فائز السراج مع قطر خلال الأيام الماضية هدفها في الأساس إنهاء الاتفاق السياسي والعسكري الذي وقع في جنيف خلال الأيام الماضية برعاية الأمم المتحدة. وأوضح في تصريحات خاصة أن هذه الاتفاق الغرض الرئيسي منه هو إنهاء الاتفاق السياسي، الذي يطمح إليه الليبيون، ويعولون عليه لإنهاء الحرب وتسليم البلاد لقيادة وطنية.

ولفت إلى أن الاتفاق الذي وقعه فتحي باشاغا وزير داخلية السراج، ومعه محمد سيالة محاولة لإجهاض أي اتفاق سياسي، ومخطط لانتزاع ليبيا من سيادتها. التكالبي أكد أن هذه الاتفاقية هي نتاج طبيعي للتحالف التركي القطري، وتتماشى مع ما يضمره هذين البلدين لليبيا. وأوضح أن الاتفاق إخلال صريح بالاتفاق الذي وقعته لجنته 5+5 في جنيف، والذي ينص على ألا يكون هناك أي تغيير أو اتفاق مع أي دولة أجنبية من قبل السلطة الحالية، لأنها فاقدة للشرعية.

ونوه إلى أن قطر وتركيا يطمحان لإنهاء الاتفاق السياسي، لتنفيذ مخطط تمكين الميليشيات الإرهابية، ومحاولة لخلق مصادر مالية جديدة للإنفاق على المتطرفين في الغرب الليبي. وأشار إلى أن من ضمن هذا المخطط ما جرى الإعلان عنه من قبل ما يسمى ببركان الغضب التي أعلنت تشكيل مليشيات مدنية، ستكون مهمتها تقديم السند والدعم لحكومة الوفاق كي تبقى مدى الحياة في السلطة.

 

Read Previous

الزبيدي: البعثة الأممية في طرابلس رهينة للميليشيات ولن تنجح في تفكيكها

Read Next

يوسف الفارسي: استئثار البعثة الأممية باختيار الحكومة الليبية «كارثة» وفرض وصاية على ليبيا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *