أهم الأخبارليبيا

في بيانه الختامي.. مجلس التعاون لدول الخليج يطالب بو قف التدخل في شؤون ليبيا الداخلية

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج، على موقف مجلس التعاون الداعم للحل السياسي الليبي-الليبي وقرارات مجلس الأمن.

وجدد مجلس التعاون في البيان الختامي للدورة 61 للمجلس الوزاري، الحرص على الحفاظ على مصالح الشعب الليبي، وعلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، وضمان سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

كما شدد البيان على وقف التدخل في شؤون ليبيا الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي.

ورحب المجلس الوزاري بالبيان الصادر عن الاجتماع الثاني لأعضاء مجلسي النواب والدولة، الذي عقد في جمهورية مصر العربية، مؤكدا ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وتشكيل حكومة جديدة واحدة، ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني.

كما دعا المجلس الوزاري كافة الأطراف في ليبيا إلى تغليب الحكمة والعقل واعتماد الحوار السياسي لحل الخلافات بما يحفظ لليبيا مصالحها العليا، مشددا على موقف دول المجلس الداعم لدولة ليبيا وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما يحفظ أمنها واستقرارها وسيادتها.
إقرأ أ]ضاً الكبير يطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة ما سماه بـ“اقتحام وحدة المعلومات المالية”

زر الذهاب إلى الأعلى