رياضة

كأس انجلترا.. مانشيستر سيتي يواجه تشيلسي لمواصلة التألق المحلي

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

يلتقي فريق مانشيستر سيتي تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي مساء اليوم (السبت) على ملعب “ويمبلي” في مباراة يسعى من خلالها كلا الفريقان لمواصلة مشوارهم المميز هذا الموسم والعبور للدور النهائي.
 
ويدخل تشيلسي المواجهة وهو يمتلك رقمًا سلبيًا في مواجهاته مع السيتي في بطولة الكأس، إذ خسر في 4 من أخر 5 مواجهات أقيمت بين الفريقين، ويسعى البلوز في كسر هذا الرقم السلبي من أجل الوصول للمباراة النهائية والاقتراب من الحصول على لقب لهذا الموسم.
 
ويأمل البلوز في الوصول للنهائي الخامس عشر في تاريخه، ولا يوجد أي نادي في انجلترا يمتلك رقمًا أكبر من تشيلسي سوى أرسنال الذي خاض المباراة النهائية 21 مرة، ومانشيستر يونايتد 20 مرة، كما استطاع البلوز الفوز في 8 من أخر 9 مباريات خاضها في نصف النهائي.
 
بينما يسعى السيتي لمواصلة تفوقه على البلوز كما هي العادة خلال الفترة الأخيرة، إذ استطاع السيتزنز الفوز في 6 من أخر 9 مباريات جمعت الفريقين في جميع المسابقات، وأخرها الفوز على تشيلسي في ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعبه “ستامفورد بريدج” في بطولة الدوري.
 
واستطاع السيتي الفوز في 9 من أخر 11 نصف نهائي لعبهم الفريق في كأس الاتحاد الانجليزي، ولم يتعرض الفريق للخسارة إلا أمام أرسنال تحت قيادة بيب جوارديولا في 2017 و 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى