لعنة الرقم 9 في ميلان..عقدة إنزاجي هل تطول جيرو؟

لعنة الرقم 9 في ميلان..عقدة إنزاجي هل تطول جيرو؟

مهاب العشري - وكالة AAC الإخبارية

 

عادة ما يتميز المهاجمون بارتداء الرقم تسعة، فهو الرقم الذي دائمًا يعطيهم الدافع لإحراز الأهداف والاستمرار في تمزيق شباك الخصوم، ولكن كل هذه الصفات انعدمت من كل من تردد على قميص ايه سي ميلان الإيطالي خلال السنوات الأخيرة.

 

فبعد اعتزال فيليبو إنزاجي أسطورة الميلان السابق في عام 2012 والذي كان يرتدي القميص رقم 9، بدأت معاناة الروسونيري مع كل من ارتدى هذا الرقم، فقد كان النجم الإيطالي أحد أبرز المهاجمين في تاريخ النادي.

 

ولعب بيبو إنزاجي مع الميلان 300 مباراة على مدار 11 عام، سجل خلالهم 126 هدف وصنع 34 تمريرة حاسمة، واستطاع التتويج مع الميلان بثمانية ألقاب بينهم الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ولكن بعد تعليق إنزاجي لحذائه، لم يستطيع الميلان تعويض اعتزاله، فقد ارتدي بعد فيليبو 8 لاعبين، لم يستطيع من خلالهم الميلان تعويض المهاجم الأسطوري للنادي، ليقرر الفريق التعاقد مع أوليفييه جيرو لفك عقدة الرقم 9.

 

وتستعرض وكالة AAC الإخبارية اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 9 بعد اعتزال إنزاجي: 

1- اليكساندر باتو: إنضم باتو للميلان في صيف 2007 وقضى بين صفوفه 6 مواسم، وعلى الرغم من البداية القوية له مع الروسونيري، لم يستطيع الدولي البرازيلي الاستمرار في المستوى الجيد له مع الفريق، فبعدما كان يرتدي الرقم 7، قرر باتو ارتداء القميص رقم 9، وشارك مع الفريق في 150 مباراة سجل خلالهم 63 هدف.

2- اليساندرو ماتري: تردد ماتري على الميلان أكثر من مرة، ولم يثبت أحقيته في ارتداء القميص الأحمر والأسود حتى رحيله عن الفريق بشكل رسمي في 2016، إذ لم يشارك مع الفريق إلا في 19 مباراة، سجل خلالهم هدف وحيد.

3- ماتيا ديسترو: لعب ديسترو مع الميلان موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من روما، وشارك مع الفريق في 15 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف، ليعود إلى فريق العاصمة الإيطالية دون ترك أي بصمة مع الميلان.

4- لويس أدريانو: ارتدى أدريانو قميص الميلان لمدة موسمين منذ 2016 وحتى 2018، شارك خلالهم مع الفريق في 36 مباراة، سجل خلالهم 6 أهداف، ليرحل عن الفريق بعد الفشل في كسر لعنة الرقم 9.

5- أندريه سيلفا: لعب الدولي البرتغالي مع الميلان موسمًا واحدًا، ارتدى خلاله القميص رقم 9، وشارك مع الروسونيري في 41 مباراة وسجل 10 أهداف، ليترك الفريق في سلسلة من الإعارات انتهت بالاستغناء عن خدماته.

6- جونزالو هيجوايين: المهاجم الأرجنتيني المميز الذي تألق في الدوري الإيطالي مع نابولي ويوفينتوس، لعب في صفوف الميلان 6أشهر على سبيل الإعارة، وشارك مع الفريق في 22 مباراة سجل 8 أهداف.

7- كريزيستوف بيانتيك: لعب المهاجم البولندي مع الميلان عامًا واحدًا شارك خلاله في 41 مباراة وسجل 16 هدفَا، يذكر أن بيانتيك لعب مع الميلان نصف الموسم 2018/2019 بالقميص 19 الذي شهد تألقه، قبل أن يرحل بعد 6 أشهر فقط من ارتدائه القميص رقم 9.

8- ماريو مانزوكيتش: المهاجم الكرواتي صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الإيطالية إنضم للميلان في يناير الماضي ولم يستطيع تسجيل أي هدف مع الفريق في 11 مباراة ليقرر الرحيل عن صفوفه بشكل رسمي.

9- فيرناندو توريس: لم يسلم المهاجم المخضرم من لعنة القميص رقم 9، ولعب الدولي الإسباني في صفوف الميلان 10 مباريات، سجل خلالهم هدف وحيد ليرحل عن الفريق.

10- جيانلوكا لابادولا: لعب المهاجم الإيطالي في صفوف الروسونيري موسمًا واحدًا، لم يظهر خلاله المستوى المطلوب ليرحل عن الفريق بعدما شارك في 29 مباراة، وسجل 8