مصر

للحفاظ على البيئة.. حزب حماة الوطن يطلق مبادرة عيد أضحى نظيف

أطلقت أمانة حزب “حماة الوطن” بالجيزة بقيادة أمينها العام النائب نافع عبد الهادي مبادرة بيئية للحفاظ على البيئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك من أجل توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على محيطهم بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة بالمحافظة وجمع مخلفات الذبيحة في أكياس مغلقة وعدم رميها في قنوات الصرف الصحي.
وأوضحت الأمانة أن المبادرة سيتم إطلاقها بداية من يوم الإثنين “وقفة عيد الأضحى المبارك” مع بداية قيام المواطنين بذبح الأضحية وخصوصا في الأماكن التي يتواجد بها عدد كبير من المصانع والورش، مشددة على ضرورة استمرار حملات التوعية من قبل أعضاء الحزب وضرورة استمرار حملات التفتيش من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة.
وشدد الأمين العام للحزب النائب نافع عبد الهادي على ضرورة توسيع دائرة التوعية من قبل الأمانات الفرعية للحزب في كافة المدن والمراكز، مؤكدا أن الحفاظ على البيئة أصبح الآن مسئولية اجتماعية للحفاظ على صحة المواطنين.
وقال أمين تنظيم الحزب بالجيزة اللواء محمد الكيلاني إن الحزب سيشارك المواطنين فرحتهم بالعيد مع الحفاظ على بيئة نظيفة تساهم في توفير الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا أن المسئولية الاجتماعية والإنسانية تتطلب من الجميع العمل على ترسيخ مفهوم البيئة الصحية والنظيفة للمواطنين.
بدوره، أوضح أمين شئون البيئة بحزب حماة الوطن بالأمانة العامة لمحافظة الجيزة الكاتب الصحفي خالد العيسوي أن الحزب ومن واقع مسئوليته الاجتماعية والوطنية يطالب المواطنين بضرورة رفع شعار المبادرة “عيد أضحى نظيف” من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة والتخلص من السلبيات الاجتماعية المرتبطة بعملية الذبح.
وأكد العيسوي أن هدف المبادرة يتمثل في تنفيذ حملة وطنية من أجل الحفاظ على البيئة خلال أيام عيد الأضحى، تحت شعار “عيد أضحى نظيف” بعيدا عن الممارسات السيئة التي يقوم بها بعض المواطنين خلال عملية الذبح، منوها إلى أن تنفيذ شعائر الدين الإسلامي وهو ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى تتطلب من الجميع الحفاظ على البيئة كونها من أهم عوامل الحياة الإنسانية.
وشدد العيسوي على ضرورة أن تقوم الجهات التنفيذية بالمحافظة ممثلة في الأحياء في المدن والمراكز بمتابعة مستجدات هذه الحملة، التي تنظم بالنظر لما تشهده فترة عيد الأضحى من سلوكات وممارسات مضرة بالبيئة وارتفاع في كمية النفايات، لافتا إلى أنه سيتم التركيز خلال هذا العام على إنجاح عملية فرز جلود الأضاحي، عبر تحسيس المواطنين بالحفاظ عليها وتثمينها في الصناعات الجلدية.
ولفت أمين عام شئون البيئة بحزب حماة الوطن بالجيزة إلى أنه ستتم من خلال هذه الحملة دعوة المواطنين إلى ضرورة الذبح الأضاحي داخل الأماكن المخصصة من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة والحفاظ على جودة جلود الأضاحي خلال عملية السلخ، وتوعيتهم بطرق حمايتها من التعفن من أجل أن يتم جمعها وتصبح صالحة في عملية صناعة الجلود.
ونوه إلى أن محافظة الجيزة أعلنت عن فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه، وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث.
وكان اللواء محافظ الجيزة أصدر قرارا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى