ليبيا

مصادر تكشف تفاصيل اتفاق الدبيبة والمشير حفتر

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

سلطت وسائل إعلام مصرية الضوء على الأوضاع في ليبيا، مؤكدة أن هناك تفاهمات واسعة أوشكت أن تكون اتفاقا، بين المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة.

 وقالت التقارير نقلا عن مصادر مصرية إن لقاء قريبا سيعقد بين الطرفين في مقر القيادة العامة في الرجمة، بحضور عدد من الوزراء.

وتشير المعلومات إلى أن وساطة مصرية نجحت مؤخرًا في الوصول لتفاهمات بين الدبيبة و المشير حفتر، مؤكدة أن أولى مراحل الاتفاق ستكون عبر لقاء بين الطرفين في مدينة بنغازي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر أن الاتفاق نص على تضح حكومة الدبيبة مليار دينار بشكل عاجل في خزينة القيادة العامة، لدفع مستحقات منتسبي الجيش الليبي المتأخرة، على أن يتم السماح للحكومة بممارسة عملها في شرق البلاد وتمهيد لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المقرر أن يجرى في 24 ديسمبر المقبل.

وأكدت أن الوساطة المصرية، تعهدت بتسهيل الأمور لضمان تمرير الميزانية من النواب بعد عمل تفاهمات بين الحكومة والبرلمان لضمان مرور البلاد من هذه المأزق.

وأوضحت المصادر أن المباحثات انتهت إلى الاتفاق على ضخ حكومة الوحدة مبلغ مليار دينار بشكل عاجل، على أن تتبع ذلك بضخ ملياري دينار على دفعتين، لدفع الرواتب المتأخرة لقوات الجيش الليبي، على  أن يتبع اللقاء المرتقب بين حفتر والدبيبة في بنغازي اجتماع وزاري موسع في المدينة، وذلك تأكيدًا على سريان الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى