مصر

مصر تعلن الدخول في ذروة الموجة الرابعة لكورونا

كشف مستشار الرئيس المصري للصحة محمد عوض تاج الدين، مساء اليوم الأربعاء، عن دخول البلاد، في ذروة الموجة الرابعة لتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد، مع تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة.

وأشار عوض تاج الدين إلى أن انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يتوقف على عاملين أولهما، يتمثل في مدى التزام المواطنين باتباع التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس بداية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي مع الابتعاد عن الزحام وعدم التكدس.

وأضاف، أن العامل الثاني هو عامل التطعيمات ونسبة الحاصلين على لقاح كورونا، لافتا إلى أن اللقاحات أصبحت جزءا من الإجراءات الاحترازية.

وتابع مستشار السيسي: “لن يسمح بدخول أي موظف حكومي عمله دون الحصول على اللقاح، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، والوصول لـ 50% منتصف العام المقبل”.

وفيما يخص الأنباء التي أشارت لوجود نقص في الأدوية الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس، قال تاج الدين: “لا يوجد نقص في الأدوية، وهناك مخزون استراتيجي كافي لإصابات فيروس كورونا، وكذلك الرعايات الصحية”.

وأتم تصريحاته مشيرا إلى أن معظم إصابات الموجة الرابعة لفيروس كورونا هي عزل منزلي بسيطة ومتوسطة، مشددا على أن ارتفاع المنحى الوبائي يدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى