مصر

مصر.. هيئة قناة السويس تعلن انطلاق مشروع ضخم لتوسعة المنطقة الجنوبية

أعلن رئيس هيئة قناة السويس في مصر أسامة ربيع، عن انطلاق مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية للقناة، وذلك بعد انضمام الكراكة حسين طنطاوي أحدث وأكبر كراكات الهيئة للعمل بالمشروع.

وخلال تفقده للكراكة المنضمة حديثا، أوضح رئيس الهيئة أن المشروع يعمل بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة السويس، ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

كما تفقد الفريق أسامة ربيع، أعمال التكريك التي تجري حاليا بالمشروع بشقيه، مشيرا إلى أنه يضم ازدواج منطقة البحيرات المرة الصغرى من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 123 ترقيم القناة، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم القناة.

في السياق، أشار ربيع إلى أنه من المقرر انضمام الكراكة مهاب مميش إلى العمل بمنطقة التوسعة والتعميق بعد الانتهاء من أعمال التكريك المسندة إليها في أحد المشروعات القومية الكبرى بميناء شرق بورسعيد، بالإضافة إلى الكراكة المرفأ التابعة لشركة التحدي المصرية الإماراتية.

جدير بالذكر أن المشروع الذي تم الإعلان عنه في مايو الماضي، يستهدف تطوير المجرى الملاحي للقناة، من خلال ازدواج المنطقة من الكيلو متر 155 إلى الكيلومتر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، إضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترا جهة الشرق، وعمق 72 قدما، ما سيؤدي إلى زيادة الأمان الملاحي بنسبة تصل لـ 28%.

زر الذهاب إلى الأعلى