ليبيا

وزير التعدين يناقش مشاكل الشركات العاملة في مجال صناعة الحديد 

متابعات-وكالة AAC الإخبارية 

ناقش وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية أحمد أبوهيسه في اجتماع، اليوم الإثنين، المشاكل التي تواجه الشركات العامة والخاصة العاملة في مجال صناعة الحديد والصلب.

كما ناقش الاجتماع، انعكاسات قرار وزير الإقتصاد والتجارة رقم (90) لسنة 202‪1 بالتمديد والسماح بتصدير الخردة وتأثير ذلك على العمليات الإنتاجية وتأثر بعض مصانع القطاع الخاص من مادة الخردة. 

وضم الاجتماع، كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للخردة ومدراء المصانع الخاصة بالحديد والصلب بحضور عدد من مديري الإدارات بالوزارة.

وأفاد المجتمعون، وخاصة الممثلون للقطاع الخاص، بأن قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (90) لسنة 202‪1 م بالسماح بتصدير الخردة له تأثير بالغ على عملية الإنتاج الأمر الذى قد يضطر تلك المصانع لإيقاف العمل والذى يؤثر سلبا على سلعة الحديد وتوفرها بالسوق المحلى كما يؤثر سلبا على العمالة المحلية واستمرارية صرف مرتباتهم. 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على أخذ التدابير اللازمة لمعالجة تلك الإجراءات والتواصل الجاد بين كافة المؤسسات العامة والخاصة مع الوزارة وتوفير البيانات والمعلومات عن هذه المصانع والشركات والتركيز على أهمية جودة المنتجات وتفعيل دور مراقبات الصناعة في ربوع ليبيا.

ويأتي هذا الاجتماع، في إطار متابعة الوزير للشركات التابعة وممارسة الوزارة اختصاصها الإشرافي على الصناعة الوطنية للوقوف على المختنقات والمساهمة في وضع الحلول لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى