أهم الأخبارليبيا

وزير العمل بالحكومة الليبية يبحث مشكلات الشباب في سبها

التقى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية “عبد الله أرحومة” اليوم الخميس بمدينة سبها، أعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة، لمناقشة مشكلات الشباب وإمكانية توفير فرص عمل لهم.

وأشاد “أرحومة” خلال اللقاء، بدور الشركات التي بدأت بمشاريع التنمية والإعمار، وبمبادرة صناعة كادر ليبي التي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين في الداخل وفي الخارج.

وأكد الوزير أن الوزارة بصدد استلام الخطة الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية، والتي من أهم ملفاتها التدريب والتأهيل والتحول الرقمي وتنظيم العمالة الوافدة.

وتقدّم أعضاء التنسيقية بالشكوى من اكتظاظ المنطقة الجنوبية بالعمالة الوافدة غير المنظمة، والتي تؤثر سلبًا على سوق العمل وتوفير فرص العمل للشباب الليبي.

وأوضح أن ملف العمالة الوافدة وتنظيمه، سيكون له الأثر الإيجابي خاصة على سوق العمل الليبي، وتوفير فرص عمل للباحثين عن العمل، أيضًا سيوفر دخل مادي للدولة الليبية.

ودعى الوزير كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات التي لها علاقة بهذا بملف العمالة الوافدة، بالتعاون والتواصل مع الوزارة.

وأثنى الوزير على دور القوات المسلحة وكافة منتسبيها من ضباط وضباط صف وجنود، لبسطهم الأمن والأمان الذي كان له الدور الكبير في إعادة التنمية والأعمار لمدينة سبها والجنوب، ولصندوق التنمية وإعادة أعمار ليبيا وجهاز التنمية الوطني على مجهوداتهم المبذولة لإعادة إعمار فزان، ولكل من قدم يد المساهمة في عودة الحياة بالمنطقة الجنوبية.

ونوه أعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة، إلى جهود وزارة العمل والتأهيل، من خلال توفير فرص تدريبية حقيقية تلبي احتياجات سوق العمل الليبي بمناطق ومدن الجنوب، وافتتاح مقرات مكاتب العمل والتأهيل بالجنوب، كمكاتب عمل نموذجية تقدم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى