يورو 2020.. البرتغال تسعى للحفاظ على لقبها لتأكيد الأفضلية

يورو 2020.. البرتغال تسعى للحفاظ على لقبها لتأكيد الأفضلية

مهاب العشري - وكالة AAC الإخبارية 

يبحث المنتخب البرتغالي عن الحفاظ على لقب كأس الأمم الأوروبية وذلك من خلال مشاركته في "يورو 2020"، ويسعى برازيل أوروبا كما يلقبون عن مواصلة تألقهم في البطولة، ويقع منتخب البرتغال في المجموعة السادسة بجانب كل من فرنسا والمانيا والمجر.
 
وشاركت البرتغال من قبل في البطولة 7 مرات استطاعت خلالهم تحقيق اللقب في النسخة الماضية للبطولة عام 2016، واستضافت البطولة مرة واحدة عام 2004 وخسرت النهائي أمام اليونان.


وكان الفوز الأكبر للبرتغال في البطولة بنتيجة 3/0 والذي تكرر في مناسبتين، بينما كانت الهزيمة الأثقل أمام سويسرا بهدفين دون رد في دور المجموعات لنسخة عام 2008.


وكانت بطولة عام 2000 الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 10 أهداف، بينما كانت بطولة 1984 الأقل تهديفًا برصيد 4 أهداف.
 
ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة الأكثر مشاركة في تاريخ اليورو برصيد 21 مباراة، يليه كل من جواو موتينيو و لويس ناني وكيبلر بيبي برصيد 15 مباراة.


ويتصدر رونالدو أيضًا قائمة الهدافين في تاريخ البطولة برصيد 9 أهداف(بالمشاركة مع ميشيل بلاتيني)، يليه نونو جوميز برصيد 6 أهداف، وجاء كل من سيرجيو كونسينساو ولويس ناني وهيلدر بوستيجا المركز الثالث برصيد 3 أهداف.
 
وضم فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب قائمة تمتلك عددًا كبيرًا من النجوم جاءت أسمائهم كالآتي: 
 
حراسة المرمى: روي باتريسيو - أنتوني لوبيز - روي سيلفا
 
خط الدفاع: نيلسون سيميدو - كيبلر بيبي - روبين دياز - رافائيل جيريرو - خوسيه فونتي - جواو كانسيلو - نونو مينديز.
 
خط الوسط: جواو موتينيو - بيرناردو سيلفا - برونو فيرنانديز - دانيلو بيريرا - ويليام كارفايو - ريناتو سانشيز - جونزالو جيديش - روبن نيفيز - بيدرو جونزالفيس - سيرجيو أوليفيرا - جواو بالينها.
 
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - أندريه سيلفا - رافا سيلفا دييجو جوتا - جواو فيليكس.