يورو 2020.. المانيا تبحث عن اللقب الرابع والابتعاد عن اسبانيا

يورو 2020.. المانيا تبحث عن اللقب الرابع والابتعاد عن اسبانيا

مهاب العشري - وكالة AAC الإخبارية

يدخل منتخب ألمانيا بطولة يورو 2020 من أجل استعادة بريق الماكينات الغائبة عن منصات التتويج الأوروبية منذ 1996، ويسعى المانشافت لإثبات أنفسهم في البطولة على الرغم من تواجدهم في المجموعة السادسة الصعبة بجانب فرنسا والبرتغال والمجر.
 
وتشارك المانيا في البطولة للمرة الثالثة عشر في تاريخها، وسبق للألمان التتويج بثلاثة ألقاب أعوام 1972 و 1980 و 1996 (الأكثر في البطولة مع اسبانيا)، وسبق للمانشافت استضافة البطولة في نسخة 1988.


وخاضت ألمانيا طوال تاريخها في اليورو 49 مباراة، حققت الفوز في 26 مواجهة، وتعادلت في 12 مباراة، بينما تعرضت للهزيمة في 11 مباراة، واستطاعت تسجيل 72 هدف، بينما استقبلت 48.


وكان أكبر فوز حققه الألمان في البطولة بنتيجة 3/0 والذي تكرر في 3 مناسبات، بينما كانت الهزيمة الأثقل بنفس النتيجة أمام المنتخب البرتغالي في دور المجموعات لبطولة يورو 2000.


واستطاعت ألمانيا تسجيل 10 أهداف في 3 بطولات كأكثر النسخ تسجيًلا في أعوام 1996 و 2008 و 2012، بينما كانت نسخة عام 2000 والتي سجل خلالها الماكينات هدفًا واحدًا في أقل بطولة شهدت تسجيل الألمان للأهداف.


ويتصدر باستيان شفاينشتايجر قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ المانيا باليورو برصيد 18 مباراة، يليه فيليب لام برصيد 14، يليه كل من ماريو جوميز وتوماس هاسلر و يورجن كلينسمان وميروسلاف كلوزه برصيد 13 مباراة.


ويتقاسم كل من ماريو جوميز ويورجن كلينسمان قائمة الهدافين في اليورو برصيد 5 أهداف لكل منهما، بينما جاء جيرد مولر وديتر مولر ورودي فولر ولوكاس بودولسكي في المركز الثاني برصيد 4 أهداف لكل لاعب.


واستدعى يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني قائمة تضم 26 لاعب جاءت أسمائهم كالآتي:
 
حراسة المرمى: مانويل نوير - كيفن تراب - بيرند لينو
 
خط الدفاع: ماتس هوملز - أنطونيو روديجير - ماتياس جينتر - نيكلاس زوله - لوكاس كلوستيرمان - مارسيل هالستنبيرج - روبن جوسينس - روبن كوخ - كريستيان جينتر.
 
خط الوسط: ايمري تشان - جوشوا كيميتش - توني كروس - سيرجي جنابري - يوناس هوفمان - جمال موسيالا - فلوران نيوهاوس - ليون جوريتسكا - ليروي ساني - الكاي جندوجان.
 
خط الهجوم: كاي هافيرتز - توماس مولر - تيمو فيرنر - كيفن فولاند.