يورو 2020.. المجر تبحث عن المعجزة والتأهل من مجموعة الموت

يورو 2020.. المجر تبحث عن المعجزة والتأهل من مجموعة الموت

مهاب العشري - وكالة AAC الإخبارية 

يستهل المنتخب المجري مشواره في بطولة الأمم الأوروبية متسلحًا بتاريخه في البطولة، وسيجد المجريون صعوبة خلال هذه النسخة من البطولة، إذ يقع في المجموعة السادسة بجانب كل من فرنسا والمانيا والبرتغال.
 
وتشارك المجر في بطولة أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها، واستطاعت الحصول على المركز الثالث في عام 1964 في أفضل إنجاز للكرة المجرية في بطولة أوروبا، بينما لم تستطيع استضافة البطولة من قبل.
 
وخاضت المجر في البطولة 8 مباريات، حققت الفوز مرتين وتعادلت مثلهم بينما تعرضت للهزيمة في 4 مباريات، وسجلت المجر 11 هدف، بينما استقبلت 14.
 
وكان الفوز الأكبر لها في البطولة على حساب الدنمارك بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عام 1964، بينما كانت الهزيمة الأكبر للمجر أمام بلجيكا برباعية نظيفة في الدور ثمن النهائي عام 2016.
 
وكانت بطولة 2016 الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 6 أهداف، بينما كانت بطولة 1972 الأقل في المساهمات التهديفية برصيد هدف واحد.
 
ويتقاسم كل من فلوران ألبيرت و بالاس دجوجاك و زولتان جيرا و ريتشارد جوزميكس و جابور كيرالي و وأدام لانج و أدام زالاي قائمة الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 4 مباريات.
 
بينما يتصدر كل من بالاس دجوجاك و فيرينك بيني و ديسو نوفاك قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.
 
واستدعى ماركو روسي المدير الفني للمنتخب المجري قائمة تضم 26 لاعبًا جاءت أسمائهم كالآتي: 
 
حراسة  المرمى: بيتر جولاشي - دينيس ديبوس - أدام بودجان 
 
خط الدفاع: أدام لانج - أكوس كيسكيس - أتيلا زالاي - أتيلا فيولا - ويلي أوربان - لوك نيجو - جيرجو لوفرينسجز - اندري بوتكا - بينديجوز بولا.
 
خط الوسط: أدم نادي - تاماس سيري - أندراس شافير - لازلو كلينهيزلر - دانيال جازداج - رولاند فارجا - دافيد سيجر - كيفن فارجا.
 
خط الوسط: أدم زالاي - فيليب هولندر - رولاند سالاي - نيمانيا نيكوليتش - زابولكس شون - يانوس هان.