أهم الأخبارتكنولوجيا

أبل تعمل على ميزة جديدة في هواتف أيفون… التفاصيل

تعمل شركة أبل على ميزة جديدة ستسمح لمستخدمي أيفون بالحفاظ على ميزة Find My قيد التشغيل حتى عندما يرسلون هواتفهم للإصلاح، وذلك وفق بعض التقرير التي نشرت حيال هذا الموضوع.

وتُعرف هذه الميزة الجديدة بحالة الإصلاح أو Repair State“، وهي توفر حلاً بديلاً لإيقاف تشغيل ميزة تتبع الجهاز، ما قد يقلل من أمان الجهاز.

ورصدت هذه الميزة مع التحديث التجريبي الأخير لنظام التشغيل iOS 17.5، ومن المحتمل أن تصل النسخة العالمية المستقرة من نظام التشغيل في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقد رصدت هذه الميزة بواسطة 9to5Mac ضمن رموز الإصدار التجريبي الرابع من iOS 17.5، والتي طرحت يوم الثلاثاء للمستخدمين، الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج التجريبي،

وصرح بعض مختبري النسخة التجريبية أن هذه الميزة تعمل جزئيًا، ومن المحتمل أن تضاف ميزة حالة الإصلاح للسماح للمستخدمين بتتبع أجهزتهم حتى عندما يتم إصلاحها.

أبل تطلب إيقاف تشغيل Find My

تطلب أبل في الوقت الحالي من المستخدمين إيقاف تشغيل Find My عند تسليم أيفون للإصلاح، وتم ذكر ذلك في صفحة دعم أبل، أنه “لمنع أي شخص آخر من الحصول على خدمة لجهازك دون علمك، قد لا تتمكن أبل من خدمة جهازك إذا لم يتم إيقاف تشغيل Find My”.

ويأتي هذا التوجيه للتأكد من أن الشخص الذي يقوم بتسليم الهاتف هو بالفعل مالك الهاتف.

وأتاحت شركة أبل حماية الأجهزة المسروقة مع نظام التشغيل iOS 17.3، الذي يضيف تأخيرًا زمنيًا عند الوصول إلى الإعدادات المهمة مثل إزالة حساب أبل أو إيقاف تشغيل Find My،

وحاليا يبلغ التأخير الزمني لإيقاف تشغيل Find My ساعة واحدة، مما يعني أنه لو نسى المستخدم تشغيل الميزة، فسيتعين عليه إما الانتظار لمدة ساعة أو العودة لاحقًا، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال حالة الإصلاح.

وحسب التقرير فأن وضع حالة الإصلاح في iOS 17.5 beta 4 يتيح للمستخدمين التأكد من أن أيفون سيتم إصلاحه باستخدام معرف أبل وكلمة المرور الخاصة بهم، وأثناء وجوده في هذه الحالة، لا يمكن للمستخدم إزالة معرف أبل الخاص به، وهذا يتيح للفني التأكد من مالك الجهاز دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل Find My.

وبالرغم من ذلك فعلى مختبري النسخة التجريبية الحذر من عدم تمكين الوضع إذا لم يكن الجهاز قيد الإصلاح، لأنه لا توجد طريقة حتى الآن، لإيقاف تشغيل هذا الوضع وبمجرد تمكينه، لا يمكن إزالة معرف أبل.

اقرأ أيضا…

أبرزها “اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم”.. اعرف مميزات الساعة الذكية

زر الذهاب إلى الأعلى