أهم الأخبارليبيا

أبوزريبة يبحث تشكيل غرفة أمنية لمكافحة التهريب بشرق ليبيا

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، اجتماعًا أمنيًا موسعًا ضمّ كلا من؛ رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، ورئيس جهاز مكافحة الجريمة، وجهاز البحث الجنائي، ومدير إدارة الدعم المركزي، ومدير الإدارة العامة للدوريات الصحراوية، ومدير الإدارة العامة للمنافذ، ومدير إدارة دعم المديريات، مدير إدارة الشؤون الفنية للاتصالات، مدير مكتب حقوق الإنسان بالوزارة

وبحسب بيان الحكومة الليبية، تناول الاجتماع عدة بنود، أولها تجديد عمل الغرفة الأمنية المشتركة في الكفرة.

وتم الاتفاق على تشكيل دوريات تأمين للجنوب الشرقي، بصورة شهرية، على أن يترأس كل مدير إدارة أو جهاز رئاسة الغرفة كل شهر بطريقة دورية.

ويهدف هذا الإجراء إلى استكمال الخطة الأمنية في بلدية الكفرة، والجنوب الشرقي للبلاد؛ لضمان الضبط الإداري، وضبط المطلوبين، ومكافحة الجريمة والمهربين، والهجرة غير الشرعية، وتنظيم وحصر اللاجئين السودانيين.

كما ناقش الاجتماع تشكيل غرفة أمنية مشتركة في شرق البلاد، تكون مهامها مكافحة الجريمة والتهريب، وضبط المطلوبين وتجار البشر، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وحفظ الأمن العام وفرض هيبة الدولة.

وأشاد وزير الداخلية، بالجهود التي بذلتها غرفة الطوارئ خلال الفترة الماضية ودورها في تحقيق الاستقرار الأمني بمنطقة الجنوب الشرقي للبلاد، مطالبا بتكثيف الجهود من أجل حفظ الأمن العام وتعزيز الاستقرار في كافة المدن الليبية.
إقرأ أيضا الطرابلسي: منظمات غير حكومية تسعى أن تكون ليبيا بلدًا ثالثًا للإرهاب

زر الذهاب إلى الأعلى