أهم الأخبارليبيا

أبوزريبة: يستعرض الإنجازات الأمنية للحكومة الليبية

شارك وزير الداخلية، اللواء “عصام أبوزريبة”، في الاجتماع العادي الخامس لمجلس وزراء الحكومة للعام الحالي، برئاسة رئيس الحكومة، الدكتور “أسامة حماد”، ونائبه “سالم الزادمة”، وجميع وزراء الحكومة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع ذات الطابع السياسي والخدمي.

 

وأكد وزير الداخلية في كلمته خلال الاجتماع، على سعي وزارة الداخلية للقيام بمهامها المناطة بها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإصدار وتنفيذ عدة قرارات إدارية ومالية في هذا الصدد.

 

وأثناء الاجتماع، استعرض الوزير القرارات الإدارية التي اتخذتها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية، التي تضمنت تأمين المناطق الجنوبية وتفعيل مكاتب شؤون المرأة وحماية الأسرة والطفل في المديريات، بالإضافة إلى تشكيل غرف أمنية في المنطقة الشرقية وهيكلة مديريات الأمن في المناطق.

 

وتم أيضًا استعراض القرارات المالية التي تم اتخاذها، بما في ذلك دعم الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن في المناطق الغربية والجنوبية والشرقية بالأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي أجرتها الوزارة للمديريات والأجهزة الأمنية.

 

وتم خلال الاجتماع عرض كتاب الوزير رقم “س.ش (97)” والمؤرخ في 3 سبتمبر 2023، والذي يتعلق بإنشاء كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير العلوم الأمنية في جميع مجالاتها وتخصصاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى