ليبيا

أبو جناح ومنظمة الصحة العالمية يناقشان تنمية الموارد البشرية في القطاع الصحي

عقد رمضان أبوجناح نائب رئيس حكومة الوحدة المؤقتة وزير الصحة المكلف، اجتماع مع فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية، وذلك لمناقشة واقع الاستجابة الصحية ولاسيما التأهب للطوارئ بما في ذلك دعم برامج مكافحة العدوى و تنمية الموارد البشرية في القطاع الصحي.

وشارك في الاجتماع المدير الإقليمي للطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية د. ريتشارد برينان،  وممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان، عبر حسابها على فيسبوك” أبو جناح، أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والاستفادة من خبرات المنظمة في تحسين الوضع الصحي في البلاد.

وقدم ريشارد برينان، خلال اللقاء  شكر وتقدير المنظمة لوزير الصحة على جهوده لتعزيز واقع الخدمات الصحية في ليبيا مجدداً التزام المنظمة بتقديم الدعم الكامل لليبيا لدعم برامج التأهب والاستجابة للطوارئ الصحية وتحسين واقع الخدمات  الصحية المقدمة.

وقدمت إليزابيث هوف، ملخصاً لجهود الاستجابة الصحية التي تقوم بها المنظمة في البلاد في ظل الظروف الراهنة بهدف دعم الصحة العامة و تلبية الاحتياجات الصحية الملحة و حفظ الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى