ليبيا

أبو جناح يبحث مع وزيرة الثقافة العراقيل التي تواجه وزارتها

متابعات- وكالة AAC الإخبارية  

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس رمضان أبوجناح اليوم الأحد، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي بمقر الوزراة في طرابلس.

وتناول اللقاء الذي العديد من المواضيع والقضايا التي تهم الشأن الثقافي، والدور الذي تلعبه الثقافة في النهوض بالمشهد الثقافي في البلديات وتكريسها كرافد من روافد التنمية.

وفي أثناء الزيارة اجتمع أبوجناح مع مدراء المكاتب في الوزارة، واستعرضت فيه بعض العراقيل والمشاكل التي تعاني منها الوزارة لسنوات وما ترتب عنها خلال الفترة الماضية ،والإصلاحات التي تقوم بها الوزارة ضمن خطتها للرفع من أداء القطاع الثقافي.

واستعرض اللقاء الآلية المزمع تنفيذها من قبل الوزارة الفترة القادمة من ضمنها تفعيل مكاتب الثقافة في البلديات خصوصاً تلك التي تعنى بترسيخ ثقافة التعايش السلمي ،ونبذ خطاب الكراهية والتحريض على العنف.

تحاور الحضور حول مسألة التنوع الثقافي الذي يحظي به مجتمعنا الليبي ،والذي يعتبر رافد مهم للهوية الليبية الجامعة التي تتعرض لتحديات كثيرة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ بلادنا .

من جانبه أبدى السيد النائب استعداده لتقديم الدعم الكامل للوزارة وتنشيط الدور المناط بها في كافة ربوع ليبيا ،وخاصة في مناطق الجنوب لإبراز دورها في التراث الإنساني.

وفي السياق ذاته، تطرق الحضور لعرض ملف المصالحة الوطنية لما له من دور مهم في البلاد، والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والاستثمار الدائم لطاقات الشباب، ورعاية المبدعين واحتضان الموهوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى