اقتصادالعالم

أثيوبيا تعلق على قرار وقف المساعدات الأمريكية لأديس أبابا

متابعات – وكالة AAC  الإخبارية

أكد وزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، اليوم (الاثنين)،على ضرورة تعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة والقائمة على التفاهم والاحترام بين الولايات المتحدة الأمريكية وإثيوبيا.
وقال ميكونين في بيان نشرته وزارة الخارجية، إن قرار مجلس الشيوخ رقم ٩٧ في غير محله، وغير مبرر، وغير مفيد في البحث عن حل دائم لأزمة عدم استقرار إقليم تيجراي الإثيوبي والقرن الإفريقي. 
وأضاف أن وقف مساعدات التنمية والدعم لإثيوبيا سيضر بالمواطنين العاديين، ويسئ العلاقات القائمة منذ فترة طويلة بين البلدين، 
وشدد على ضرورة أن تستند الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية طويلة الأمد بين البلدين على التعاون وليس المواجهة.
وتابع : “تحتاج الولايات المتحدة إلى تجنب أن يُنظر إليها على أنها تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، أو تعزز انعدام الأمن والضعف الاجتماعي والاقتصادي في بلدان مثل إثيوبيا، إذ أن قرار مجلس الشيوخ رقم 97 هو مصدر قلق للإثيوبيين وقيادة البلاد”.
وأكد وزير الخارجية الإثيوبي أن دعم الولايات المتحدة لجهود التنمية في إثيوبيا أمرًا أساسيًا لضمان وحماية المصالح السياسية والأمنية والاقتصادية الأوسع للولايات المتحدة في المنطقة

زر الذهاب إلى الأعلى