ليبيا

أحزاب ومنظمات مدنية تطالب المجتمع الدولي بمعاقبة معرقلي الانتخابات

متابعات- وكالةAAC الإخبارية

قالت أحزاب سياسية وتكتلات وتجمعات وطنية مدنية، إنها تقدر الجهود الوطنية والإقليمية والدولية الجادة من أجل تنفيذ استحقاقات الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية في موعدها 24 ديسمبر المقبل.

ووقع كل من الحزب المدني الديموقراطي وتكتل إحياء ليبيا والحزب الوطني الوسطي وتحالف القوى الوطنية وتجمع الإرادة الوطنية وحزب الحركة الوطنية وحزب شباب الغد، والحراك الوطني الليبي وحراك من نحن وحراك ليبيا تنتخب رئيسها وحراك 24 ديسمبر والاتحاد النسائي درنة والشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة، بيانا مشتركا رحبوا فيه بصدور التشريعات اللازمة للانتخابات.

وراهنت، الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، على الوعي المتزايد لدى أبناء الشعب الليبي بضرورة إنجاز هذا الاستحقاق في موعده لتحقيق الأمن والاستقرار وإعادة هيبة الدولة وسيادتها الوطنية.

ولفت البيان، إلي أن الأحزاب تطلع إلى يعزّيز اجتماع الدول الصديقة والشقيقة والذي سيعقد في هذا الشهر من أجل الاستقرار، ويشكّل قيمة مضافة للجهود من أجل احترام تنفيذ استحقاقات الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية في موعدها 24 ديسمبر 2021م.

وثمن البيان، جهد المجتمع الدولي من أجل مساعدتنا للخروج من هذه الأزمة، ودعا المشاركين في مؤتمر باريس الذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم بأن يحرصوا على التأكيد الجازم لإنجاز هذا الاستحقاق في موعده، وأن يتخذ الإجراءات الحازمة ضد كلّ الأطراف المعرقلة لإنجازه، وضمان احترام نتائجه من الجميع.
وتابعت الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، في بيان لها: “نحيط الجميع علمًا بأن عدم الوفاء بهذه الاستحقاقات سوف يكون له انعكاسات وتداعيات غير محمودة، ولا يمكن التحكّم في نتائجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى