ليبيا

أطباء ليبيا يجهزون لإضراب شامل ويتهمون الدبيبة بتعمد تجاهلهم  

ليبيا- اتهمت النقابة العامة لأطباء ليبيا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بتعمد تجاهل مطالبهم المشروعة، المتمثلة في تحقيق حياة كريمة لهم.

ودعت النقابة في بيان لها لعقد اجتماع لمجالس النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة يوم غدٍ الخميس، لوضع الترتيبات النهائية والإعلان عن موعد بدء الإضراب العام والشامل، بعد تجاهل رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، لمطالبهم بخصوص زيادة المرتبات.

وقال بيان صادر عن النقابة  إنه وفي ظل الصمت الغريب لرئيس حكومة الوحدة الوطنية والمستهجن من قبلنا، واستمرار تجاهله المتعمد لمطالبنا العادلة وتسفيه حقوقنا المشروعة لمدة تزيد عن الشهر من بياننا رقم 4، وإصراره على رفض الاجتماع بنا؛ وبعد فشل كل المحاولات الجادة من قبل النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة لتفادي تصعيد الموقف وتأزم الوضع، ارتأت هذه النقابات وفروعها بمختلف مناطق ليبيـا ضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه هذا الصمت والتجاهل والتسفيه حتى نيل هذه الحقوق.

وأضافت، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل وهام لمجالس النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة وفروعها وممثلين عن العناصر التسييرية والإدارية بجميع المرافق الصحية وذلك يوم الخميس القادم الموافق 28/10/2021 لوضع الترتيبات النهائية والإعلان عن موعد بدء الأضراب العام والشامل وإصدار البيان رقم 5 بالخصوص.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى