ليبيا

أقعيم يهاجم الدبيبة ويكشف تفاصيل اجتماع قيادات المنطقة الشرقية

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

 

 كشف وكيل وزارة الداخلية، فرج أقعيم جزء من تفاصيل اجتماع  قيادات المنطقة الشرقية المزمع عقده اليوم الأحد، بمقر الحكومة في بنغازي، مؤكدا  أن عبد الحميد الدبيبة تسبب في شق الصف الوطني بسبب ممارساته.

 وقال أقعيم في تصريحات صحفية، إن اجتماع اليوم سيطالب بحق كافة المدن والأقاليم كما نص الاتفاق السياسي الذي وقع في جنيف، والذي لم تلتزم به الحكومة.

وأضاف أن رئيس الحكومة يقوم بعمل دعاية انتخابية على حساب الليبيين ومن أموالهم بغرض الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة لا يرغب في إجراء الانتخابات ويركز كل الصلاحيات بيده.

وأكد أن الدبيبة ومن يحيطون به يسعون بكل قوة لإفشال الانتخابات المقبلة، المزمع إجراؤها في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه إذا وافقنا على ذلك فنحن نخالف تعهدنا لليبيين.

 

وأشار إلى أن الدبيبة سحب جميع صلاحيات دواوين رئاسة الحكومة في المنطقة الشرقية، وحرماها من جميع الإمكانيات.

 وقال أقيم إنه لم نرى أي شيء على الأرض حتى الآن والأمر مجرد وعود، واصفا الدبيبة بأنه ظاهرة صوتية وإعلامية.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، أن الدبيبة تجاوز نقاط جوهرية في الاتفاق السياسي، والتي من بينها الملحقين الأمنيين والعسكريين، ولم يراعى التوزيع الجغرافي في هذه المناصب، كما أن تعيينات رئيس الحكومة في الشركات الخارجية تتسم بعلاقات شخصية لأصدقائه والمقربين دون التشاور مع مجلس الوزراء وبعض المعينين عليهم شبهات فساد.

 

وقال أقعيم إنهم دخلوا الحكومة على أمل مرحلة توحيد البلاد، لتجاوز الماضي لكن الدبيبة، له رأي آخر فبعد أن قام بسحب اختصاصنا كوكلاء وكذلك بعض الوزراء أصبحوا عبارة عن صورة وتكملة عدد فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى