أهم الأخبارليبيا

أمطيريد: تواطؤ المتأسلمين في الغرب مع أنقرة ساعدها على نهب ثروات الليبيين

قال محمد “أمطيريد” الكاتب والباحث السياسي الليبي إن كل مبادرات الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، باءت جميعها بالفشل وكان آخرها مبادرة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي الخماسية التي لن تصل إلى نتيجة أو صيغة للحل في البلاد، مضيفا أن باتيلي ضرب بنتائج لجنة 6+6 عرض الحائط، فضلا عن فشل المبادرة الخماسية التي دعا لها.

وذكر “أمطيريد” في تصريحات خاصة لـ” وكالة وسط ” أن إقالة خالد المشري رئيس مجلس الدولة السابق، وتولي محمد تكاله لرئاسة المجلس بداية لقلب الطاولة على الثوابت، التي تم التوصل إليها بين مجلسي النواب والدولة برئاسة المشري وعقيلة.

وأشار “أمطيريد” أن تمديد التواجد التركي في البلاد سببه ضعف المتأسلمين في المنطقة الغربية، ويأتي الاحتلال التركي للغرب أمام العالم، بل وبغطاء من العواصم النافذة في مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك تعليقا من على انقضاء عام 2023 والذي ولم يتمكّن قادة ليبيا خلاله من تحقيق، أهم طموحات الشعب المتمثلة في إنهاء الانقسام، وإجراء الانتخابات العامة والقضاء على الفساد، وتقويض حلم الاستحقاق المنتظر فضلا عن تقديم المبعوث الأممي، عبد الله باتيلي لمبادرته الخماسية، التي لم تصل إلى نتيجة ملموسة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى