ليبيا

أمغيب: الموقف العربي الرافض لتأجيل الانتخابات يدعم تطلعات الليبيين

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

أشاد النائب سعيد أمغيب، عضو مجلس النواب، بموقف الدول العربية والجارة، الرافض لمخطط تأجيل الانتخابات خلال مؤتمر “استقرار ليبيا”، والذي عقد، أمس الخميس، في طرابلس.

عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال أمغيب،:” شكراً من أعماق الأعماق نيابة عن كل ليبي حر يتطلع للاستقرار وعودة السيادة الوطنية وتحية لكل الدول العربية الشقيقة ولكل الدول الجارة والصديقة، على موقفهم اليوم الرافض لتأجيل الانتخابات والداعم لتطلعات وآمال شعبنا الليبي العظيم “.

ويذكر أن خلافا احتدم حول مسودة البيان الختامي لمؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، وأوضحت مصادر متطابقة أن الخلاف نشب بسبب تمسك الجانب الليبي بالفقرة 9 من مسودة البيان، التي تشير للانتخابات بشكل فضفاض دون ذكر التاريخ.

وتنص المادة 9 من البيان على التالي: “يشدد المشاركون على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل بناء الثقة وخلق بيئة مناسبة لانتخابات وطنية نزيهة وتثقيف الناخبين لمواجهة خطاب الكراهية في الإعلام المضلل ، ويؤكد المشاركون التزامهم بتقديم الدعم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية بالكيفية المطلوبة في هذا الاتجاه، ويدفعون نحو مشاركة أكثر للمرأة والشباب في جميع الأنشطة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي في ليبيا ، بما في ذلك المشاركة في حل النزاعات وبناء السلام”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى