ليبيا

أمغيب: مطالبة الدبيبة بمحاكمة «حفتر» أسقطت آخر ورقة تستر عوراته

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

 

قال سعيد أمغيب، عضو مجلس النواب، إن مطالبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بتقديم شكوى ضد المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، أمام القضاء الأمريكي، أثبت أن هذه الحكومة لن تكون حكومة وحدة وطنية ولا تصلح أن تكون حتى حكومة تسيير أعمال.

في تعليقه على مطالبة الدبيبة من المنقوش بمخاطبة واشنطن لتقديم شكوى ضد المشير حفتر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” يعلم الجميع أن من جاء بالدبيبة إلى رئاسة حكومة يفترض أن اسمها حكومة وحدة وطنية هى لجنة الـ75 شخصية المجتمعة في تونس ثم جنيف، الذين تم اختيارهم برعاية البعثة الأممية، وهو الاختيار الذي قوبل وقتها برفض شعبي كبير وانتقادات لا حصر لها”.

وأضاف:” أما من خرج في شوارع مدينة بنغازي وتجمهر أمام منزل المشير خليفة حفتر وطالبوا منه مقاتلة التكفيريين والإرهابيين هم أبناء بنغازي الذين مثلوا كل القبائل والمدن الليبية، التي رحبت جميعها بهذه المطالبة”.

 

واستطرد:” بهذا التصرف يسقط الدبيبة آخر ورقة توت كانت تستر بعض عوراته ويثبت للجميع في الداخل والخارج أن هذه الحكومة لم تكن ولن تكون حكومة وحدة وطنية ولا تصلح أن تكون حتى حكومة تسيير أعمال”.

زر الذهاب إلى الأعلى