الوطن العربي

أمين الجامعة العربية: إنقاذ لبنان أولوية

متابعات – وكالة AAC NEWS
قال أمين عام جامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم (الأربعاء)، أن إنقاذ لبنان أولوية، وأن التوافق والمؤامة السياسية مطلوبة لإنجاح تشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية لرئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري الذي يزور القاهرة حاليا.

وقال مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن “أبو الغيط شدد على أن إنقاذ لبنان يعد أولوية هذه المرحلة”، مناشداً كافة الأطياف السياسية تنحية الخلافات ومنطق المحاصصة الضيق جانباً وإعلاء مصلحة الوطن”

كما شدد أمين عام جامعة الدول العربية على  ضرورة تقديم المواءمات اللازمة لإنجاح مهمة رئيس الوزراء المكلف في تأليف حكومة من الاختصاصيين، تكون مهمتها إنقاذية في المقام الأول، بما يُعبد الطريق أمام أصدقاء لبنان في المجتمعين العربي والدولي لتقديم الدعم الضروري لانتشال البلد من أزمته.

تناول أبو الغيط خلال اللقاء مع الحريري الوضع اللبناني بما في ذلك آخر مستجدات تأليف الحكومة اللبنانية، والتي تتعلَقُ بها آمال اللبنانيون في إخراج البلد من أزمته الراهنة ووقف نزيف التدهور الاقتصادي.

وأضاف المصدر أن الجامعة العربية تواكب لبنان في هذا المخاض الصعب كما فعلت في محطات مفصلية سابقة في تاريخ لبنان الحديث.

وتابع أبو الغيط أن “الشعب اللبناني يتوقع من القيادات اللبنانية أن يجتمعوا على كلمة سواء لخدمة مصالحه”.
واشارأبو الغيط إلى  أن الجامعة العربية تقف إلى جوار لبنان خاصة في ضوء ما يواجهه شعبه من معاناة غير مسبوقة جراء حالة الشلل السياسي والتدهور الاقتصادي التي يعاني منها هذا البلد والذي تظهر أعراضه بشكل متزايد على نحو ما حدث في طرابلس مؤخراً..

وفي أكتوبر الماضي، جرى تكليف الحريري بتشكيل حكومة جديدة، لكن جهوده لم تثمر حتى الآن بسبب الانقسامات الداخلية بين الأطراف اللبنانية رغم انجراف البلاد في أزمة مالية خانقة هي الأسوأ منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى