أهم الأخبارليبيا

أوحيدة: الدبيبة وأطراف أخرى يريدون عرقلة الانتخابات الليبية وبقاء الوضع كما هو عليه

قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، إن محمد تكالة رئيس مجلس الدولة الاستشاري ذهب إلى القاهرة بقناعة مبدئية بأنه يريد العودة إلى نقطة صفر فيما يخص القوانين الانتخابية، وهذا شيء غير ممكن، وهذه القوانين صدرت بشكل دستوري وقانوني ولا يحق لأحد الآن أن يرفضها.

أضاف في تصريحات صحفية أن الدبيبة وأطراف أخرى مستفيدون من بقاء الوضع الحالي يريدون عرقلة إجراء أي انتخابات، وأن كل المستفيدين من الأوضاع الحالية والذين يحققون مكاسب سياسية ومالية، مثل حكومة الدبيبة يعرقلون العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الدبيبة نفسه أعلن صراحة أنه لا يقبل بقوانين الانتخابات التي أقرها مجلس النواب، ولن يسلم السلطة إلا إلى سلطة منتخبة، وأن الدبيبة في الأصل يعارض إقامة الانتخابات وقد عرقلها في السابق.

وأكد أن المجموعات المسلحة أيضًا تمثل أيدولوجيات بعينها ويخافون على أوضاعهم بعد أن يسيطر الشعب على الدولة عبر انتخابات حقيقية، وهناك دول خارجية تدعم هذه المجموعات.

واعتبر أن مجلس النواب منفتح على التعاون مع الجميع من أجل مصلحة ليبيا، وليس لدينا فيتو على أحد، وأن زيارة عقيلة لقطر وتركيا تمثل قناعاته الشخصية لأن مجلس النواب لم يقرر ذلك ونتائجها ستكون مرهونة به وحده.

ولفت إلى أن مصر هي الدولة الوحيد اللي نراها تسعى إلى إتمام أي توافق والوصول لانتخابات، و كل الدول الآن تتلاعب بأزمة ليبيا وكثير منها لديه أجندة للأسف أي مصالح ربما يرون أنها تتعارض مع استقرار ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى