ليبيا

إصابة 13 خزانًا بمجمع الزاوية النفطي جراء اشتباكات المليشيات المسلحة

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط، أن مجمع الزاوية النفطي تعرض لأضرار بالغة نتيجة تصارع مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع لما يقارب الثلاث ساعات ليلة البارحة وغير مبالين تماما بحياة العاملين بهذه المواقع أو بالأضرار التي قد تلحق بمقدرات الدولة الليبية وأرزاق المواطنين هناك.

وأشارت الإحصائيات حتى اللحظة، أن هذه العمليات الإجرامية قد أدت إلى إصابة 8 خزانات لتخزين المنتجات النفطية والنفط الخام بمنطقة حركة الزيت وتشغيل الخزانات .

كما أدت الاشتباكات أيضا إلى إصابة 5 خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والإضافات الكيماوية بمصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية الأمر الذى نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان رقم(T9) الخاص بتخزين الزيت الأساس (SN150).

ولفت بيان مؤسسة النفط، إلى إصابة المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت ترتب عنه عطب بالمحولظ، فضلا عن تضرر بأسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت.

وأوضح البيان، أن عمليات الكشف على كافة الوحدات الإنتاجية ما زالت مستمرة حتى اللحظة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن هذه الأعمال غير المسؤولة.

وعاش سكان مدينة الزاوية (غرب طرابلس) ليلة مرعبة أمس الإثنين بعد وقوع اشتباكات مسلحة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الميليشيات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل الميليشياوي  مطيع الحراري أمر قوة غرب طرابلس في اشتباكات الزاوية.

وقالت مصادر مطلعة إن قيادات أمنية وحكومية دعت لاجتماع عاجل مساء أمس في مقر رئاسة الوزراء بطرابلس لبحث تداعيات هذه الاشتباكات.

وأفاد شهود عيان، بوقوع اشتباكات عنيفة مساء اليوم الإثنين، بين المليشيات والعصابات الإجرامية المسيطرة على مدينة الزاوية، مستخدمين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وقال مصدر مطلع بمدينة الزاوية لـ«وكالة AAC الإخبارية» إن اشتباكات عنيفة وقعت بين المليشيات داخل مدينة الزاوية.

وأوضح أن الاشتباكات نشبت بين مجموعة تابعة للمطلوب لدى النائب العام ووزارة الداخلية، على ذمة القضية «داعش – 131» محمد بحرون الملقب بـ«الفار» ومجموعة مسلحة أُخرى بمدينة الزاوية، مؤكدا عدم التعرف على الخسائر حتى الآن بسبب الاشتباكات الدائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى