غير مصنف

إعصار «شاهين» يقتل طفلين في عمان والسلطات تحول المدارس لمراكز إيواء

متابعات- وكالة AAC الإخوانية

أعلنت السلطات العمانية عن اتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة الإعصار القاسي الذي اقترب من البلاد خلال الساعات الماضية، والمعروف باسم إعصار شاهين.

 وقالت السلطات إن الإعصار تسبب في فقدان طفلين في تجمع مائي بمدينة العامرات، عثر على جثمان أحدهما ولا يزال الآخر مفقود، وسط توقعات بمفارقته للحياة هو الآخر.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، محمد بن سعيد البوسعيدي رئيس فريق العامرات الخيري الذي يقوم بتشغيل  مراكز الإيواء بالولاية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والفرق التطوعية، قوله إن مراكز الإيواء بدأت اليوم في استقبال عدد من الأسر مشيرًا إلى أنه توجد في الولاية ثماني مدارس في مختلف قرى الولاية ست منها لإيواء المواطنين  وهي مدارس “الشفاء بنت عوف للتعليم الأساسي، والتمييز للتعليم الأساسي وعبيدة بنت مسلم للتعليم الأساسي والشوامخ للتعليم 

الأساسي والتبيان للتعليم الأساسي وسيح الظبي للتعليم الأساسي  وخصصت مدارس وادي حطاط للتعليم الأساسي وعبدالله بن سلام لإيواء المقيمين”.

 وأضاف أن مراكز الإيواء تحظى باهتمام كبير من أجل راحة كافة المواطنين والمقيمين ممن تتطلب أوضاعهم التواجد بهذه المراكز لافتًا إلى الجهود المشتركة، بين مكتب والي العامرات المشرف العام على هذه المراكز ووزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العمانية للأعمال الخيرية التي من خلالهما يتم تجهيز هذه المراكز وتمويلها.   

وأكد البوسعيدي على أن مراكز الإيواء جاهزة لاستقبال أكبر عددٍ من المتضررين إذا دعت الحاجة لذلك، وسيكون الجميع على أتم الاستعداد في تقديم الخدمات لهم.

ويبعد مركز الإعصار المداري حاليا حوالي 60 كم شمال شرق محافظة مسقط، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة أي ما يعادل 116 كم في الساعة.

وبحسب هيئة الطيران المدني العماني في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، فإن محافظات شمال الباطنة والظاهرة والداخلية والبريمي، ستشهد خلال الساعات القادمة رياحا نشطة تُقدر سرعتها بين 45 إلى 60 عقدة.

ويرافق الرياح القوية أمطار غزيرة تقدر بين 200 إلى 500 ملم، “ومن شأنها أن تؤدي إلى فيضانات خاصة عند التقائها بأمواج البحر ونزول الأودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى